TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري على يونيفرت

29 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري على يونيفرت
قاعة التداول
يونيفرت
UNFO
770.97% 0.31 2.39

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة، إن اجمالى الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجبارى المقدم على أسهم الشركة يونيفرت للصناعات الغذائية(بورصة النيل) بنهاية فترة سريانه اليوم قد بلغت عدد 29 مليون سهم.

وكان المساهم محمد بن أحمد بن سعيد باسمح، تقدم بعرض شراء 35.83 مليون سهماً بقيمة جنيه واحد للسهم، تمثل 39.9% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة بعد استبعاد الحصة المملوكة لمقدمي العرض وأطرافهم وجميعها أسهم عادية نقدية، سيساعد الشركة الخروج من عثرتها.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، منتصف يوليو الماضي على نشر عرض الشراء الإجباري المقدم من المساهم الرئيسي لشركة يونيفرت للصناعات الغذائية، لشراء 39.9% من رأسمالها.

وقررت إدارة البورصة المصرية فتح سوق الصفقات يوم 18 يوليو الماضي، لعرض شراء إجباري على أسهم يونيفرت للصناعات الغذائية، وحتى 15 أغسطس 2018.

ونوه مجلس الإدارة، أن مقدم العرض قام بتسديد ديون مستحقة للبنوك وسداد كامل المبلغ المستحق لمورد خطوط إنتاج المكرونة، وتمويل النشاط التجاري بأكثر من 80 مليون جنيه.

وأشارت أن خسائر الشركة نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج والفوائد البنكية على التسهيلات التي كانت متاحة، وارتفاع فروق العملة للمبالغ المتبقية على الشركة لمورد خطوط الإنتاج، وارتفاع نسبة اهلاك الآلات على الكميات المتواضعة التي كانت تنتجها الشركة لعدم وجود السيولة اللازمة لشراء الخامات وأدوات البيع والدعاية اللازمة وعدم إمكانية زيادة أسعار البيع لمنتجات الشركة التي تتناسب مع ارتفاع الأسعار.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق في يوليو الماضي، على قيام شركة السمح للتجارة المجدودة بسداد مديونية الشركة لدى بنك بلوم وقيد هذه المديونية لجاري الشريك، وكذل توصيل الغاز لتشغيل المصنع والطلب من شركة السمح للتجارة تمويل تكلفة التوصيل على أن يعتبر هذا التمويل تمويل أصول وتقيد لجاري الشريك، وذلك لتوفير التكلفة بدلاً من البنوك.

وأظهرت المؤشرات المالية لـيونيفرتخلال الربع الأول من 2018، تراجع خسائرها بنسبة 15% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 4 ملايين جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 4.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

يُشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 24.6 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 15.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 89.8 مليون جنيه، موزعاً على 89.8 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.